ما هي المواد الخام لإنتاج الفحم المضغوط؟

ربما سمعت اسم الفحم المضغوط أو حتى استخدمت هذا المنتج في استخدامك. الفحم المضغوط، كما يوحي اسمه، هو أحد أنواع الفحم. هذا المنتج أغنى من الفحم العادي وله العديد من المزايا. ويسمى هذا النوع من الفحم أيضًا بالفحم الصيني والفحم الصناعي والفحم العفن. تختلف عملية الإنتاج والمواد الخام لإنتاج الفحم المضغوط أيضًا عن الفحم العادي. يتم تصنيع هذا المنتج باستخدام العديد من المواد الخام ودمجها وضغطها.

حالياً يعتبر الفحم المضغوط بديلاً جيداً جداً للفحم التقليدي، ويتزايد استهلاكه يوماً بعد يوم. هذا الفحم لم يضر بالبيئة كما أن حرارته العالية ومتانته كبيرة أيضا، والفحم المضغوط منتج بدون رائحة وغاز، وهو اقتصادي ومناسب.

على الرغم من أن هذا النوع من الفحم يتميز بالجودة العالية والكفاءة التي تريدها، إلا أن اختيار المواد الخام الأكثر ملائمة وعالية الجودة لإنتاج الفحم المضغوط يلعب دوراً كبيراً في زيادة جودة المنتج الذي يتم الحصول عليه ويعتبر أحد أهم من أهم اهتمامات أصحاب الأعمال أعمال إنتاج الفحم.

في الواقع، لكي يتمكن هؤلاء الأشخاص من إنتاج أفضل الفحم المضغوط الذي يريدونه، يجب عليهم إيلاء اهتمام خاص لجودة المواد الخام. وإلا فلن يحققوا هدفهم المنشود من خلال خوض عملية الإنتاج.

سنقدم في هذا المقال معلومات عن المواد الأولية لإنتاج الفحم المضغوط، كما سنستعرض ونستعرض أنواع هذه المنتجات وعملية إنتاجها. لذلك إذا كنت تبحث عن المزيد من المعلومات في هذا المجال، فابق معنا.

جميع أنواع الفحم المضغوط

ووفقا لتصنيف عام يمكن وضع الفحم المضغوط في نوعين رئيسيين وهما: الفحم المضغوط من نشارة الخشب والفحم المضغوط من التربة الفحمية. كل من هذه المنتجات لها خصائصها الخاصة، كما تختلف موادها وتركيباتها وعملية إنتاجها قليلاً عن بعضها البعض.

يمكنك استخدام أي من هذه المنتجات في استخدامات وصناعات محددة. ومع ذلك، فإن مظهر هذين المنتجين لا يختلف كثيرًا عن بعضهما البعض، ويمكنك العثور على كل منهما في شكل سداسي، ورباعي الزوايا، ومكعب، ومكعب أسطواني، وما إلى ذلك.

المواد الخام وطريقة إنتاج فحم نشارة الخشب

يحتاج المنتجون إلى مواد ومركبات مثل قشرة الجوز، ونشارة الخشب، ونفايات الخشب، وما إلى ذلك لإنتاج الفحم المضغوط من نوع نشارة الخشب. ولكل من هذه المواد خصائص خاصة ويجب مراعاة النقاط والشروط الخاصة عند اختيارها.

على سبيل المثال، تعتبر نشارة الخشب من أهم المواد الخام لإنتاج الفحم المضغوط، والتي تلعب دوراً كبيراً في جودة الفحم النهائي المنتج. لهذا السبب، يجب أن يكون لديه رطوبة كافية. يجب ألا تكون كمية الرطوبة المطلوبة لنشارة الخشب مرتفعة أو منخفضة.

ومن ناحية أخرى، ينبغي أن يكون لنشارة الخشب حجم مناسب ويجب اختيار هذا الحجم على أساس قدرة آلة إنتاج الفحم المدمجة. من المهم أيضًا الانتباه إلى نوع نشارة الخشب. عادة، يتم استخدام الجوز، والتنوب، والزان، وخشب الغابات، وخشب لسان الحمل، وما إلى ذلك لصنع نشارة الخشب المناسبة كمواد خام رئيسية لإنتاج الفحم المضغوط.

قشرة الجوز لإنتاج فحم نشارة الخشب

مادة خام أخرى لإنتاج الفحم المضغوط بنشارة الخشب هي قشرة الجوز، والتي تحتوي على أشياء مثل الأحماض الأمينية، والمنشطات، والقلويدات، والبروتينات، والفيتامينات، وما إلى ذلك. يستخدم جلد الجوز لإنتاج فحم نشارة الخشب عالي الجودة.

لاختيار هذه المادة، يجب عليهم الاهتمام بنضارة أو قدم قشر الجوز، وجودته ونسبة نقائه، وحجمه وكميته، والنظر في المتانة ومدة الصلاحية، والشوائب، والنحافة أو سمك قشر الجوز. وبعد توفير المواد الخام اللازمة لإنتاج الفحم المضغوط، يمكنهم البدء بعملية تصنيع هذا المنتج.

لتنفيذ هذه العملية، يتم دمج جميع المواد الخام المقدمة بمساعدة جهاز يسمى آلة بثق الحزام. السبب الرئيسي لاستخدام هذا الجهاز هو أنه يتمتع بسرعة إنتاج عالية، ومن ناحية أخرى يمكن استخدام الأفران التقليدية لإنتاج هذا الفحم.

نفايات الخشب لإنتاج فحم نشارة الخشب

يتم الحصول على مخلفات الخشب المستخدمة في إنتاج فحم نشارة الخشب من مصانع الأثاث والمواد الخشبية الأخرى لضمان الجودة النهائية للفحم الناتج. بعد تجميع المواد الخام لإنتاج الفحم المضغوط بنشارة الخشب، يتم وضع المواد المقدمة في الفرن لتحضير الفحم المضغوط.

وفي الحالة المعتادة تكون نسبة هذه المركبات بحيث يتم استخدام 70% من نشارة الخشب و20% من قشرة الجوز و10% من مخلفات الخشب.

ما هي المادة الخام لإنتاج الفحم المضغوط؟

المواد الخام وطريقة إنتاج الفحم والتربة الفحمية

تختلف المواد الخام المطلوبة وطريقة إنتاج الفحم المضغوط قليلاً عن طريقة الإنتاج والمواد والمركبات المستخدمة في عملية إنتاج فحم نشارة الخشب. بحيث يستخدم المصنعون مواد مثل رقائق الفحم لصنع تربة الفحم. يتم إنتاج رقائق الفحم بالطريقة التقليدية.

في هذه الطريقة، بعد جمع الفحم الصغير، تتم عملية طحنه وضغط المواد المطلوبة. وبعبارة أخرى، من أجل إنتاج الفحم، يتم تحويل الفحم أولاً إلى مسحوق ويتم تمرير مسحوق الفحم من خلال مصفاة.

ومن خلال هذه العملية، يتم فصل جميع الشوائب والمواد الزائدة عن المساحيق. بعد الجمع بين هذه المكونات وخلطها، يتم تشكيلها وضغط العجينة. وبهذه الطريقة يمكن القول أن أحد أهم الاختلافات بين طريقة إنتاج فحم نشارة الخشب والفحم الكربوني أو غبار الفحم هو أنه في عملية إنتاج غبار الفحم لا يتم توفير المواد والمركبات المقدمة بعد جمعها وضغطها. توضع في الفرن لتخبز.. لأنها توضع داخل الفرن مرة واحدة.

المواد الخام لإنتاج الفحم المضغوط والتربة الفحمية

المواد الخام الأخرى لإنتاج الفحم المضغوط هي التربة الفحمية، والحمضيات، وكربون جوز الهند، وكربون الفستق، والبلوط. وفي الحالة المعتادة يستخدم المنتجون الحمضيات في صناعة التربة الفحمية لتوفير الفحم المشوي. ويستخدم كربون الفستق وكربون جوز الهند وكربون البلوط لإنتاج فحم الشيشة.

في معظم الحالات، يقوم مصنعو فحم الشيشة بإنتاج كتل أو مكعبات أو مربعات، ويأخذون في الاعتبار الأحجام والأبعاد الصغيرة لها. مظهر هذا المنتج رائع أيضًا وله جمال خاص. لهذا السبب، يتم استخدام فحم الفستق وفحم جوز الهند والبلوط على نطاق واسع في المقاهي. لأن المظهر الجذاب لهذه المنتجات يساعد على جذب المزيد من العملاء ويزيد الرغبة في استخدامها.

أنظر أيضا: ما هو نوع الفحم المستخدم في بلدان مختلفة؟

مزايا التربة الفحمية المضغوطة

كما أن جودة هذا النوع من الفحم مناسبة ولا تسبب شرارة. إن استخدام المواد الخام الأكثر ملاءمة لإنتاج الفحم المضغوط يضمن أيضًا أن هذا المنتج لا يحتوي على أي نفايات ولا ينتج رمادًا وسخامًا بعد الاحتراق وخلق اللهب.

السعر صحيح

ومن ناحية أخرى، يمكن لهذه المنتجات أن تنتج لهبًا عاليًا لفترة طويلة. يجب أن تدرك أيضًا حقيقة أن الفحم المضغوط يتمتع بالعديد من المزايا الخاصة مقارنة بفحم نشارة الخشب. ومن أهم المزايا أن الأجهزة اللازمة لتصنيع هذه المنتجات يكون سعرها معقولًا أكثر من المعدات اللازمة لإنتاج فحم نشارة الخشب.

اقل تلوث

كما يجب الانتباه إلى أن الفحم المضغوط من نوع نشارة الخشب لا يسبب أي ضرر للبيئة ولا يسبب أي تلوث خاص. ومع ذلك، قد تنتشر نشارة الخشب حول ورشة العمل الخاصة بك وتسبب التلوث. إن وجود هذا التلوث وانتشار ذرات التربة في بيئة العمل قد يسبب ضرراً وخطراً على تنفس القوى البشرية.

ومن ناحية أخرى، فإن أجهزة إنتاج الفحم من نشارة الخشب تصدر الكثير من الضوضاء، وهو ما يمكن اعتباره نوعًا من التلوث الضوضائي. لن تواجه هذه المشكلة في عملية إنتاج الفحم. لأن الأجهزة التي تصنع هذه المنتجات لا تسبب الكثير من التلوث الضوضائي.

أن تكون اقتصادية

في عملية إنتاج الفحم، يتم استخدام المعدات الكهربائية منخفضة استهلاك الطاقة. لهذا السبب، وبمساعدة هذه الأدوات والمعدات، ستساعد أيضًا في توفير الكهرباء في ورشة العمل الخاصة بك. كمية الغاز المستخدمة لإنتاج فحم نشارة الخشب أكبر بكثير من غبار الفحم. لأنه يجب استخدام أفران ذات درجة حرارة عالية. ستحتاج إلى قوة عاملة وعمالة أقل لإنتاج تربة الفحم مقارنة بإنتاج فحم نشارة الخشب.

نتيجة

وبسبب هذه المزايا تتعدد استخدامات الفحم المضغوط ويتزايد حجم استهلاك هذه المنتجات يوما بعد يوم. وفي الوضع الحالي يستخدم الفحم في الأغراض الصناعية والورشية والوظائف المختلفة بالإضافة إلى الطبخ وخبز الكباب.

سوزان فحم فارس هي المزود للفحم المضغوط بأفضل جودة وسعر مضمون، يرجى الاتصال بنا لمزيد من المعلومات والطلب. “حرق الفحم، حرارة الحياة”.

Post a comment

Your email address will not be published.

پست های مرتبط